الثلاثاء، 1 مارس 2011

من واقع الحياة

عندما افتح عيني يوما على واقع لا اريده
عندما اتمنى ان يعود زمان جميل انتهى
عندما اتذكر انسان عزيز رحل بلا عودة
عندما اكتشف ان لا احد حولي سواي
عندما اقف امام المرأة فلا اتعرف على نفسي
عندما انادى بصوت مرتفع ولا يصل صوتي
عندما اشعر بالظلم واعجز عن نصر نفسي
عندما اتنازل عن اشياء احتاج اليها

عندما اضطر لتغيير بعض المبادئ لتسير حياتي
عندما اضطر يوما للقيام بدور لا يناسبني
عندما اضع اجمل ما لدي تحت قدمي كي ارتفع واصل الى القمة
عندما اصارح بحرارة يدا ادرك مدى تلوثها
عندما انحني بذل لعاصفة كي لا تقتلعني من مكاني الذي احرص على البقاء فيه
عندما اشعر ان هناك ناس فرضت على الحياة وجودهم معي
عندما اغمض عيني على حلم جميل واستيقظ على وهم مؤلم
عندما ارى الاشياء من حولي تتلوث وتتألم في صمت
عندما يداخلني احساس باني ظلمت انسان ما
عندما اجد نفسى مع الوقت قد بدأت اتنازل عن احلامي واحد تلو الاخرى
عندما اضحك بصوت عالي كي اخفي صوت بكائي
عندما ارتدي قناع الفرح كي اخفى ملامح الحزن عن وجهي
عندما يداخلني احساس اني سبب تعاسة انسان
قولوا لي اي العبارات تؤلمكم .. بصراحة .. اعترفوا

الاثنين، 14 فبراير 2011

كلمات و لا أروع

**الصادقون في عواطفهم .. لا يبالون بالمظاهر :.:

:.: النفوس القوية .. لا تعرف اليأس :.:

:.: إذا أردت أن تعيش سعيداً .. إنزع الحقد من قلبك :.:

:.: الصحة مثل المال لا تعرف قيمتها ألا حين تفقدها :.:

:.: الحياه تحب من يحبها .. والتعاطف أساس الأخلاق .. والصدق لغة التفاهم :.:

:.: الحياة كالوردة .. كل ورقة خيال .. وكل شوكة حقيقه :.:

:.: لنسعد أيامنا بالإبتسامة بدلاً أن نملأها بالدموع :.:

:.: حينما نكذب .. فإننا نكذب على أنفسنا :.:

:.: السيره الحسنة كشجرة الزيتون .. لا تنمو سريعاً .. ولكنها تعيش طويلاً :.:

:.: من السهل أن ترى الناس على حقيقتهم .. ومن الصعب أن ترى نفسك على حقيقتها :.:

:.: بين السعادة والكراهية خيط من دخان .. قد ينقطع بنسمة هواء :.:

:.: اذا ضحك لك الزمان فكن على حذر .. لأن الزمان لا يضحك طويلاً :.:

:.: المتكبر كالواقف على جبل يرى الناس صغاراً .. ويرونه صغيرا :.:

الاثنين، 7 فبراير 2011

كلام يمس القلب ويعيد الامل

لا تنظر الى الأوراق التي تغير لونها.. وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشه.. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت.. وأن هذه الأوراق ليست اخر ما سطرت.. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه.. ومن القى بها للرياح..لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر.. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفاً.. ونبض إنسان حملها حلماً
.. واكتوى بنارها ألماً

الخميس، 6 يناير 2011

حقائق .....لم ندركها بعد



                   الإبتسامه : أقدم وأسرع طريقة للمواصلات عرفها الإنسان

الشوق : معدن نادر يتمدّد بالحرارة وينكمش بالبرودة

الخطوبة : عملية استطلاع قبل إعلان الحرب

الحب : مدرسة تجبر المرأة على تصفيف شعرها وتجبر الرجل على تصفيف مشاعره

الأمثال: خلاصة تجربة قُيّدت ضد مجهول

الخجل : فرصة نادرة تتيح للفتاة أن تبدو متورّدة الوجه بدون استخدام 
المساحيق

المؤتمر : وسيلة منظّمة لتأجيل إصدار أي قرار

الصدق : قارة لم تُكتشف بعد

الشائعة : طائرة أسرع من الصوت

الزوجة الغيورة: امرأة تضع السم لزوجها في الكأس ثم تشربه

الأحول : إنسان له وجهتان نظر في آن واحد

القاموس : كتاب وضعه العلماء ليعتمد عليه الجهلاء ويبقوا على جهلهم

ابتسامة الحماة : باقة جميلة جداً من الزهور الصناعية 

الأسرار : معلومات تبوح بها للآخرين ليقوموا باستغلالها ضدّك عند اللزوم

السفير : انسان له شفتان يتحرّك بينهما لسان شعب بأكمله

الصمت : أروع حديث بين الأصدقاء

الأمل : الطعام اليومي الذي يقتات به الجوعى أياً كان نوعهم

العاقل: رجل يستشير زوجته ويفعل العكس لماتقول

المنافق : كائن يمدحك في ضجة ويخونك في صمت

النظرة : لغة عالمية لاتحتاج إلى ترجمة

التجارب : مدرسة باهظة المصروفات وجميع تلاميذها أغبياء

الحب : جزيرة من العواطف تحيط بها المتاعب من كل الجهات

الإنسان : كائن من التراب خرج.. وعلى التراب عاش

ومع التراب تعامل.. وإلى التراب يعود

الأربعاء، 5 يناير 2011

قصة

تركَ رجلٌ زوجتهُ وأولادهُ مِن أجلِ وطنه قاصداً أرض معركة
تدور رحاها علي اطراف البلاد

وبعد إنتهاء الحرب وأثناء طريق العودة أُخبَرَ
بان زوجته مرضت بالجدري

فتشوه وجهها كثيراً جرّاء ذلك

تلقى الرجل الخبرَ بصمتٍ وحزنٍ عميقينِ شديدينِ

وفي اليوم التالي شاهدهُ رفاقهُ
مغمض العينين فرثوا لحالهِ
وعلموا حينها أنهُ لم يعد يبصر رافقوه إلى منزلهِ, وأكمل بعد ذلكَ
حياتهُ مع زوجتهُ وأولادهُ بشكلٍ طبيعي
وبعد ما يقاربَ خمسةَ عشرَ سنةٍ توفيت زوجتهُ
. وحينها تفاجأ كلّ من حولهُ بأنهُ عادَ مبصراً بشكلٍ طبيعي

وأدركوا أنهُ أغمضَ عينيهِ طيلة تلكَ الفترة كي لا يجرح
مشاعر زوجتِه عند رؤيتُه لها

 
ربما تكونُ تلكَ القصة مِنَ النوادر
( أو حتىَ مِنْ نسج الخيال),
لكنْ ...

هل منا من أغمضَ عينهُ قليلاً عنْ عيوبَ الآخرين
وأخطائهم كي لا يجرح مشاعرهمْ ؟؟

الحياة

الحياة فيها ألم وفيها كفاح فيها سعادة وفيها آآآه ..